منتدى الفتاة العربية


أهلاً وسهلاً بك عزيزي الزائر نحن سعداء بدخولك لمنتدانا
إذا أردت التسجيل في منتدنا اضغط على كلمة تسجيل


منتدى الفتاة العربية

منتدى شامل - دين - ثقافة - مرأة - طبخ - ديكور - أزياء
 
الرئيسيةمركز تحميل الصور اليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» شفاء من فيروس بى بمركز الهاشمى فرع مصر محافظة الاسكندرية ديسمبر2013)
الجمعة يناير 31, 2014 6:05 pm من طرف شهد الروح

»  hi girls <3<3<3
الإثنين نوفمبر 04, 2013 8:20 pm من طرف so cute

» .أريد احلى ترحيب من احلى اعضاء ..............
الخميس أكتوبر 31, 2013 4:10 pm من طرف كاجومي

» اقرأ فحسب
الجمعة يناير 04, 2013 3:23 pm من طرف عبير الورد

» الصديق وقت الضيق
الجمعة يناير 04, 2013 3:13 pm من طرف عبير الورد

» ثـــــــــــــــــــــــــــــلاث أسئلة ستصدمك اجابتها
الجمعة يناير 04, 2013 3:07 pm من طرف عبير الورد

» جولة سريعة فى شقه بسيطة..
الجمعة يناير 04, 2013 2:26 pm من طرف عبير الورد

» تعالو بسرعه جيبلكم غرف نوم شبابيه اخر صيحه
الجمعة يناير 04, 2013 2:15 pm من طرف عبير الورد

» فنان ينحت على الاشجار
الجمعة يناير 04, 2013 1:52 pm من طرف عبير الورد

» غيري ديكور مطبخك بهذه الستائر
الثلاثاء نوفمبر 20, 2012 9:29 pm من طرف سمرة

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
منتدى
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blinklist  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Technorati  

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتدى الفتاة العربية على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتدى الفتاة العربية على موقع حفض الصفحات

شاطر | 
 

 العلاج الكيمياوي يضعف القلب.........

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
امينة امينة
فتاة نشيطة
فتاة نشيطة


رقم العضوية : 4
الجنس : انثى
العقرب
عدد المساهمات : 109
نقاط : 28849
تاريخ التسجيل : 31/05/2009
العمر : 41
العمل/الترفيه ربت منزل

مُساهمةموضوع: العلاج الكيمياوي يضعف القلب.........   الإثنين يوليو 27, 2009 9:21 pm

العلاج الكيمياوي يعطل عملية ضخ الدم إلى أجزاء الجسم

حقق الطب الحديث نجاحات كبيرة في علاج الكثير من أنواع أمراض السرطان التي تنتشر حول العالم، وذلك باستخدام العديد من الأدوية، لكن العلاج الكيماوي يبقى أبرز الأساليب المستخدمة.

لكن هذا النوع من العلاج أظهر أضراراً جانبية من أبرزها أنها تؤثر على القلب، وتقلل من قدرته على القيام بوظائفة ومن أبرزها ضخ الدم والسوائل إلى مختلف أجزاء الجسم.

يقول الدكتور أوتيس برولي من الجمعية الأمريكية للسرطان إن: "75 في المائة من المرضى الذين يعالجون بالكيماوي لديهم مشاكل صحية ناتجة عن هذا العلاج، ومن هذه المشاكل الإصابة بنوع آخر من السرطان مثلاً، أو أمراض في الشريان التاجي، وهبوط في القلب، أو مشاكل في الرئتين، أو اختلالات في عمل الغدد الصماء أو ضعف في النمو الجنسي."

ويشير برولي إلى أن الفشل في وظائف القلب هو عبارة عن ضعف في عضلة القلب وعدم قدرتها على القيام بالانقباضات التي تؤدي إلى ضخ الدم إلى أجزاء الجسم المختلفة، وهذا الفشل غالباً ما يحدث نتيجة العلاج بالمادة الكيماوية "أنثراسايكلين"، كما يمكن أن تسببه أنواع أخرى من الأدوية.

ويضيف: "يمكن للفشل في وظائف القلب أن يظهر بعد 10- 15 سنة من توقف العلاج الكيماوي لدى المريض، وتكون الأعراض غالباً ضيق في التنفس عند القيام بأي مجهود رياضي خفيف، وإذا المرض حاداً فإن القدمان يبدآن بالتورم كما يصبح تنفس المريض وهو مستلق على ظهره صعباً."

ويلجأ الأطباء عادة لطرق مختلفة لعلاج قصور القلب عن أداء وظائفه باستخدام أدوية مختلفة تختلف باختلاف حدة المرض، وغالباً ما يبدأ العلاج بتقليل كمية الأملاح التي يتناولها المريض، استخدام أدوية أخرى من شأنها زيادة كمية البول.

وهذا يؤدي إلى تخفيف السوائل في الجسم، وبالتالي تقليل السوائل التي يجب على القلب ضخها للجسم، كما تستخدم أدوية لتقليل ضغط الدم، وتخفيف مقاومة شرايين القلب لما يضخه القلب من سوائل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الملكة
الإدارة
الإدارة
avatar

رقم العضوية : 1
الجنس : انثى
الجوزاء
عدد المساهمات : 214
نقاط : 29007
تاريخ التسجيل : 19/05/2009
الموقع : http://alftah.3arabiyate.net
العمر : 31

مُساهمةموضوع: رد: العلاج الكيمياوي يضعف القلب.........   السبت سبتمبر 26, 2009 12:47 pm

تم نقل المواضيع الى قسم الطب والصحة

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alftah.3arabiyate.net
 
العلاج الكيمياوي يضعف القلب.........
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الفتاة العربية  :: المنتدى الاجتماعي :: الطب والصحة-
انتقل الى: